فينالدوم يُحدث انقسامًا داخل برشلونة


 هناك تباين في الآراء داخل نادي برشلونة بشأن التعاقد مع لاعب الوسط الهولندي جورجينيو فينالدوم، لاعب وسط فريق ليفربول الإنجليزي الذي ينتهي عقده معه هذا الصيف.


يقترب عقد الهولندي جورجينيو فينالدوم من الانتهاء مع نادي ليفربول الإنجليزي، وسط اهتمام من جانب نادي برشلونة الإسباني بالحصول على خدمات اللاعب بعد انتهاء عقده في نهاية يونيو المقبل.


وارتبط اسم فينالدوم كثيرًا بفريق برشلونة في الشهور الأخيرة، وذلك بعدما أبدى المدرب الهولندي رونالد كومان رغبته في التعاقد مع لاعب الوسط الهولندي البالغ من العمر 30 عامًا.


وكان رونالد كومان من طلب من إدارة نادي برشلونة التعاقد مع جورجينيو فينالدوم من ليفربول، ولكن المدرب الهولندي نفسه لا يضمن استمراره الموسم المقبل في منصبه كمدير فني للفريق الكتالوني، لا سيما بعد تراجع أداء الفريق في المباريات الأخيرة وخروجه من حسابات المنافسة على لقب دوري الدرجة الأولى الإسباني.


ونقلًا عن صحيفة موندو ديبورتيفو، فقد تراجع اهتمام إدارة برشلونة بـ فينالدوم كثيرًا في الأيام الأخيرة، لدرجة أن اللاعب نفسه اعترف أن خيار انضمامه إلى البلوجرانا بات غير مرجح مؤخرًا.


وذكرت الصحيفة الكتالونية أن هناك حالة انقسام داخل برشلونة بشأن صفقة فينالدوم، إذ يرى البعض أن اللاعب يبلغ من العمر 30 عامًا وأن مستقبله متوقف على المدرب المقبل.


ويقدم إلياكس موريبا أداءً جيدًا مع فريق برشلونة، ما يقلل أيضًا من خيارات فينالدوم في ارتداء قميص البلوجرانا، ومع ذلك ترى إدارة النادي أن موريبا لم ينضج بشكلٍ تام بعد.


وأقام نادي برشلونة قناة اتصال مع جورجينيو فينالدوم في الشهور الأخيرة، وذلك بطلب من رونالد كومان، ولكن الطرفين لم يوقعا على أي عقود رسميه بعد.


وكان آخر عقد قدمه ليفربول إلى فينالدوم هو التجديد لمدة ثلاثة مواسم بنفس الراتب، وهو ما رفضه لاعب الوسط الهولندي.


وتحدثت تقارير إعلامية إنجليزية عن وجود اتفاق مُسبق بين برشلونة وفينالدوم، وهو ما نفته الإدارة الكتالونية.


ويبدو أن خيار انتقال فينالدوم إلى برشلونة بات بعيدًا، وهو ما جعل وكيل أعماله يفتح الباب أمام خيار انتقاله إلى فريق بايرن ميونخ الألماني.


وفي هذا السياق قال وكيل أعماله مؤخرًا: فينالدوم لاعب حر، ولديه جميع الخيارات مفتوحة، بايرن ميونخ نادي كبير، وإذا كان مهتمًا بـ فينالدوم فعليهم ألا يترددوا في الحديث معنا.