بالأرقام.. بنزيما أكثر حسمًا من رونالدو هاذا الموسم


 بلغت نسبة المشاركة التهديفية للمهاجم الفرنسي كريم بنزيما هذا الموسم مع ريال مدريد 38.4% متفوقًا على النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، مهاجم يوفنتوس الإيطالي.

لا شك أنه سيكون من الصعب للغاية على أي لاعب في فريق ريال مدريد الإسباني تحطيم السجل التهديفي الذي يحمل توقيع البرتغالي كريستيانو رونالدو، لاعب الميرينجي السابق ويوفنتوس الإيطالي الحالي.


وكان يعتاد رونالدو على تسجيل ما لا يقل عن 50 هدفًا كل موسم، وهو رقم لا يمكن لأحد في ريال مدريد الاقتراب منه، ولكن إذا تحدثنا على مستوى تأثير تلك الأهداف فيبدو أن المهاجم الفرنسيكريم بنزيما يتفوق على كريستيانو.


وسجل فريق ريال مدريد هذا الموسم 73 هدفًا، منها 28 حملت توقيع كريم بنزيما، ما نسبته 38.4% من إجمالي أهداف الفريق.


ولم يسبق وأن بلغت النسبة التهديفية لـ رونالدو مع ريال مدريد 38.4%، ولكنه اقترب من تلك النسبة، ففي موسم 2014-2015 تحت قيادة المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي بلغت نسبته التهديفية من إجمالي أهداف الفريق 37.6%.


أما بالنسبة إلى موسمه الأخير في ريال مدريد (2017-2018) فبلغت نسبته التهديفية مقارنة بالإجمالي 30%.


ووفقًا لهذه الأرقام؛ فإن الفرنسي كريم بنزيما حاسم هذا الموسم أكثر من كريستيانو رونالدو خلال مرحلته مع ريال مدريد.

ويتصدر بنزيما ترتيب هدّافي ريال مدريد هذا الموسم بـ 28 هدفًا في جميع المسابقات، يليه كاسيميرو بـ 6 أهداف (8.2%)، متساويًا مع فينيسيوس جونيور وماركو أسينسيو.


أما بالنسبة إلى الـ 27 هدفًا المتبقين فهم موزعون على باقي عناصر ريال مدريد.


وبعد تعادل ريال مدريد مع تشيلسي الثلاثاء الماضي في مباراة ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا بهدف لمثله، أبرز الفرنسي زين الدين زيدان دور كريم بنزيما، صاحب هدف التعادل، مطالبًا جميع اللاعبين بأن يحذوا حذو زميلهم.


المثير في الأمر هو أنه في معظم المباريات الذي لا يُسجل فيها كريم بنزيما تكون نتيجتها غير إيجابية بالنسبة لـ ريال مدريد، وقد بدا هذا واضحًا للغاية في مباريات ليفربول (إياب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا)، خيتافي وريال بيتيس في الليجا، ففي تلك المباريات الثلاث تعادل ريال مدريد بدون أهداف.