موسمياني يثور بسبب الشحات ويلوم أفشة ويرفض تحميل الشناوي مسؤولية الخسارة

تحدث الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني للفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي عن خسارة المارد الأحمر أمام سموحة في الدوري المصري.

تلقى الفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي، أول خسارة له في بطولة الدوري المصري الممتاز، بعد سقوطه أمام ضيفه سموحة في المباراة التي جمعت بين الفريقين مساء الأربعاء، على أرض ملعب الأهلي وي السلام، والمؤجلة من الجولة الحادية عشر للبطولة، التي يحمل المارد الأحمر لقبها في الموسم الماضي.


وسيطرت على المدير الفني للأهلي، الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، حالة من الغضب عقب نهاية المباراة، نتيجة الخسارة لاسيما في ظل الهيمنة المطلقة للأهلي على مجرياتها، وإهداره للكثير من الفرص السهلة المحققة.


وخطف سموحة المباراة في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع، بهدف قاتل بعد خطأ مشترك للدفاع وحارس مرمى الأهلي الدولي محمد الشناوي.


وقال موسمياني عقب نهاية المباراة، في المؤتمر الصحفي إن الأهلي خاض مباراة صعبة أمام سموحة، تميزت بالقوة، ولم يكن الفريق موفقًا، وأهدر العديد من الفرص، وكان هناك بعض الأخطاء الفردية والجماعية، مشيراً إلى أن الأهلي بذل مجهودًا كبيرًا خلال المباريات الماضية، وفقد عددًا من اللاعبين بسبب الإصابات، واضطر إلى إجراء تبديلات اضطرارية، وقال: نعاني بسبب ضغط المباريات، ولكنه الأمر الواقع الذي نعيشه ولا نملك شيئًا حياله.


وتابع: لن أتحدث عن الإصابات اليوم لكي لا تكون مبررًا للخسارة، فقد سبق لنا الفوز على الزمالك رغم وجود إصابات.


ورغم ذلك شدد موسيماني على أن الأهلي كان يمكن أن ينهي المباراة مبكرًا في الكرة التي لاحت لمحمد مجدي أفشة وأهدرها، خاصة أن سموحة كان يلعب على الهجمات المرتدة.


وأوضح موسمياني أن الأهلي يتقبل الهزيمة في ظل الظروف الراهنة، لافتًا إلى أنه تأكد قبل المباراة من جاهزية الشناوي الذي أكد قدرته على خوض اللقاء، خاصة أنه الحارس الذي شارك بشكل أساسي في الفترة الماضية، ولا يمكن أن ألومه على الهدف الثاني القاتل.


وانتقد بيتسو موسمياني الأصوات التي تطالب بوضع حسين الشحات في مركز جديد، ورد بشكل غاضب، على أحد الصحافيين في المؤتمر الصحفي، بعد مطالبته بتغيير مركز حسين الشحات، قائلاً: هل ترى أن حسين الشحات يجب أن يلعب في الجبهة اليسرى؟ سأعمل بنصيحتك لكن كان يجب أن تخبرني بهذا الأمر في أول يوم عندما توليت تدريب الأهلي، أنت تتحدث عنها اليوم وهو أحرز هدفاً كلاعب في الجناح الأيمن، وأضاف بشكل ساخر وغاضب: هل هناك لاعب أخر تحب أن نغير لك مركزه.


أليو ديانج يخضع لفحص طبي للوقوف على حجم إصابته

في شأن متصل، يخضع أليو ديانج، لاعب وسط الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، لفحص طبي بعد الإصابة التي تعرض لها في مباراة سموحة.


ويخضع اللاعب لفحص طبي للوقوف على درجة الإصابة والبرنامج العلاجي المناسب لتجهيزه للمشاركة في التدريبات بشكل طبيعي.


وكان ديانج قد خرج مصابًا في الشوط الثاني من مباراة سموحة، بعد أن فضل الجهاز الفني استبداله تجنبًا لتفاقم إصابته.


وأغلق الجهاز الفني صفحة مباراة سموحة، للتركيز والاستعداد للمباريات المقبلة في بطولة الدوري الممتاز.