مباراة ريال مدريد وليفربول


 مباراة ريال مدريد وليفربول المقرر إقامتها يوم 6 أبريل المقبل في ذهاب الدور ربع النهائي من دوري أبطال أوروبا ستقام على ملعب «ألفريدو دي ستيفانو» إذ سيتم رفع قيود السفر من المملكة البريطانية إلى إسبانيا يوم 30 مارس الجاري.


يستطيع ريال مدريد الإسباني استضافة نظيره ليفربول الإنجليزي في الدور ربع النهائي من دوري أبطال أوروبا أبريل المقبل على ملعب «ألفريدو دي ستيفانو» بالعاصمة الإسبانية، بعد الإعلان عن رفع قيود السفر بين إسبانيا والمملكة البريطانية.


وأوقعت قرعة الدور ربع النهائي ريال مدريد، صاحب الرقم القياسي في عدد مرات التتويج بلقب دوري أبطال أوروبا (13 مرة)، في مواجهة مثيرة ضد ليفربول، حامل لقب عام 2019، في تكرار لنهائي 2018 الذي جمع الفريقين وانتهى بفوز الفريق الملكي.


ومن المقرر أن يستضيف ريال مدريد مباراة الذهاب يوم الثلاثاء 6 أبريل المقبل، على أن يستضيف ليفرلول لقاء الإياب الحاسم يوم الأربعاء 14 من الشهر نفسه.


وكانت لدى ريال مدريد مخاوف من إمكانية نقل مباراة الذهاب ضد ليفربول إلى ملعب محايد بسبب قيود السفر المفروضة على القادمين من بريطانيا إلى إسبانيا، خوفا من انتشار فيروس كورونا المستجد «كوفيد-19»، خصوصا أن المملكة البريطانية شهدت عددا كبيرا من الإصابات في الفترة الماضية.

لكن الحكومة الإسبانية أعلنت في اجتماعها اليوم الثلاثاء أنه اعتبارا من يوم الثلاثاء المقبل الموافق 30 مارس الجاري سيتم رفع القيود على المسافرين من المملكة البريطانية إلى إسبانيا، على أن تعود حركة الطيران إلى طبيعتها بين البلدين.


قيود السفر من المملكة البريطانية إلى إسبانيا تسببت في وقت سابق في حرمان أتلتيكو مدريد من استضافة تشيلسي على ملعب «واندا مترو بوليتانو» بالعاصمة الإسبانية في ذهاب الدور ثمن النهائي من دوري أبطال أوروبا، علما بأنه تم نقل المباراة إلى ملعب «أرينا ناسيونالا» بمدينة بوخارست الرومانية.


وفاز تشيلسي في تلك المباراة التي أقيمت في فبراير الماضي بنتيجة 0-1، قبل أن يفوز مجددا في مباراة الإياب شهر مارس الجاري بهدفين دون رد على ملعب «ستامفورد بريدج» بالعاصمة الإنجليزية لندن.


وفي حال لم تتغير الظروف، ستقام مباراة الإياب بين ليفربول وريال مدريد يوم 14 أبريل المقبل على ملعب «أنفيلد»، كما أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم «يويفا».