بعد تحديد موعد محاكمته.. بنزيما: آمل أن تنتهي هذه المهزلة إلى الأبد


 علّق الفرنسي كريم بنزيما، مهاجم فريق ريال مدريد الإسباني، على تحديد موعد محاكمته في قضية ابتزاز زميله السابق فالبوينا، مشيرًا إلى رغبته في انتهاء ما وصفها بالمهزلة.

استدعت السلطات القضائية بمدينة فرساي الفرنسي كريم بنزيما، مهاجم فريق ريال مدريد الإسباني، إلى الامتثال أمام القضاء في الفترة من 20 إلى 22 أكتوبر المقبل، على خلفية اتهامه بابتزاز زميله السابق ماتيو فالبوينا.


وفي عام 2015 اتهم القضاء الفرنسي كريم بنزيما بمحاولة ابتزاز فالبوينا، ولكن تم إغلاق القضية لعدم كفاية الأدلة.


وظهرت خلال الشهور الماضية شواهد جديدة جعلت القضاء الفرنسي يعيد فتح القضية من جديد، وفي نهاية العام سيصدر الحكم النهائي للبت في هذه القضية.


وبعد تحديد موعد محاكمة كريم بنزيما؛ نشر مهاجم ريال مدريد رسالة على حسابه الرسمي بموقع التدوينات القصيرة كتب فيها: «أخيرًا، آمل أن تنتهي هذه المهزلة إلى الأبد».


ولطالما دافع الفرنسي كريم بنزيما عن براءته من هذه التهمة، ولكن السلطات القضائية واصلت تحقيقاتها معه منذ فتح القضية في عام 2015.


وأثارت قضية كريم بنزيما حالة جدلية كبيرة في فرنسا، وانتقده العديد من الرياضيين والسياسيين، من بينهم الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، ودافعوا عن قرار مدرب المنتخب الوطني ديديه ديشامب باستبعاد مهاجم ريال مدريد من قوائم منتخب فرنسا منذ ذلك الحين.


ومع ذلك لا يزال هناك من يدافع عن بنزيما ويرون أنه حان الوقت لعودته إلى منتخب فرنسا من جديد، لا سيما في ظل الأداء المتميز الذي يقدمه مع ريال مدريد في السنوات الأخيرة وتفوقه على معظم، إن لم يكن الجميع، مهاجمي فرنسا.


ومنذ رحيل البرتغالي كريستيانو رونالدو عن ريال مدريد في صيف عام 2018 وبنزيما هو قائد خط هجوم ريال مدريد ونجمه الأول بلا منازع.


وشارك كريم بنزيما هذا الموسم في 24 مباراة بمنافسات دوري الدرجة الأولى الإسباني بإجمالي 2124 دقيقة سجل خلالها 17 هدفًا ومرر 6 كرات حاسمة، بينما لعب 6 مباريات في دوري أبطال أوروبا بإجمالي 481 دقيقة، أحرز خلالها 5 أهداف، علاوة على مشاركته في مباراة بـ كأس السوبر الإسباني وأخرى في كأس ملك إسبانيا.


ويحتل ريال مدريد المركز الثالث في ترتيب الدوري الإسباني برصيد 60 نقطة وبفارق نقطتين عن الوصيف برشلونة وست نقاط عن متصدر الترتيب أتلتيكو مدريد.