دي بول

الأرجنتيني رودريجو دي بول بات قريبا من قلعة ليفربول ولكنه ينتظر إلى آخر لحظة عرضا محتملا من قبل برشلونة لمجاورة ليونيل ميسي.

عادت التقارير لتربط ليفربولببعض الأسماء التي ارتبط بها الريدز في الأعوام القليلة الماضية، منهم الأرجنتيني رودريجو دي بول لاعب أودينيزيوأحد العناصر الهامة في المنتخب الأرجنتيني خلال السنوات الأخيرة.


وسائل الإعلام الإيطالية بدأت تتناول تقارير عن رغبة ليفربول في التعاقد مع دي بول الصيف المقبل، مؤكدة أن ليفربول ينظر لمكان دي بول على أنه القطعة الناقصة في التشكيل.


وسط أودينيزي كان على رادار ليدز يونايتد العام الماضي، مع تضارب التقارير دائما حول رغبة الريدز في ضمه، الحديث عن انتدابه تراوح الصيف الماضي بين 35 و43 مليون جنيه إسترليني، كانت تلك هي طلبات أودينيزي.


الآن ومع ظروف السوق التي تداعت بفعل فيروس كورونا، يبدو كل من ليفربول وبدرجة أقل برشلونة راغبين في ضم دي بول، وفقا لصحيفة (توتو أودينيزي) التي تناولت حتى الراتب المحتمل لدي بول في ليفربول والذي قد يصل إلى 50 ألف جنيه إسترليني أسبوعيا.

الصفقة أقرب إلى قلعة الريدز في ظل المضايقات المادية التي تحيط ببرشلونة، ولكن إذا تقدم النادي الكتالوني بعرض لضم اللاعب فستكون له الأولوية في ظل رغبة الأرجنتيني دي بول باللعب رفقة مواطنه وقائد منتخب بلاده، ليونيل ميسي الأسطورة الحية داخل جدران البلوجرانا.


دي بول يملك قدرات بدنية وفنية هائلة في خط الوسط، ويستطيع أن يلعب كجناح وكلاعب وسط، وفي بعض الأحيان تم توظيفه كظهير أيمن، ويملك تصويبات رائعة على المرمى، واحتك بالكرة الإيطالية التي أكسبته قوة كبيرة في الالتحام والثنائيات.


ويبلغ دي بول من العمر 26 عاما وسبق له تمثيل منتخب الأرجنتين في 21 مباراة دون أن يسجل أهدافا، وهو يلعب في صفوف أودينيزي منذ 2016.


هناك عوامل أخرى قد ترجح كفة برشلونةإن أراد حسم الصفقة بخلاف رغبة اللاعب في مجاورة ليونيل ميسي، عامل اللغة، وكذلك الخبرة السابقة للاعب في الليجا حيث لعب في صفوف فالنسيا.


إذًا فالوضع الحالي هو أن ليفربول أقرب لحسم الصفقة، ولكن اللاعب ينتظر برشلونة.