اتفاق برشلونة مع جارسيا وديباي وفاينالدوم

ارتبطت خلال الشهور الماضية العديد من الأسماء القوية بنادي برشلونة الإسباني، أبرزها هذا الثلاثي: إريك جارسيا، مدافع مانشستر سيتي الإنجليزي، ممفيس ديباي، مهاجم فريق أولمبيك ليون الفرنسي، وجورجينيو فاينالدوم، لاعب خط وسط فريق ليفربول الإنجليزي.


ومن المنتظر أن تحسم إدارة برشلونة، برئاسة خوان لابورتا، صفقة إريك جارسيا خلال شهر أبريل المقبل، وسيوقع المدافع الإسباني الشاب على عقد مدته خمسة مواسم.


ونقلًا عن صحيفة سبورت الكتالونية؛ فإن برشلونة قاب قوسين أو أدنى من حسم صفقتي ديباي وفاينالدوم، تنفيذًا لرغبة المدرب الهولندي رونالد كومان.


وذكرت الصحيفة الكتالونية أن برشلونة توصل إلى اتفاق مبدئي مع كلا اللاعبين، وأنهما سيوقعان على عقد مدته ثلاث سنوات، مشيرة إلى أنهما ينتظران تحركًا رسميًا من الإدارة الكتالونية.


ومنذ قدوم كومان إلى برشلونة وجميع الوسائل الكتالونية تتحدث عن اهتمام المدرب الهولندي بضم ديباي وفاينالدوم.


وذكرت بعض التقارير وقتها أنه كان هناك إجماع مطلق من جانب إدارة برشلونة على التعاقد مع ديباي، أما بالنسبة إلى فاينالدوم فكان من الصعب جلبه الصيف الماضي بسبب رغبة ليفربول في الحصول على قيمة مالية جيدة مقابل التخلي عنه، علاوة على وجود فائض من العناصر في خط وسط البلوجرانا، خاصة بعد قدوم بيانيتش.


وسيكون ديباي وفاينالدوم صفقتين مثاليتين لفريق برشلونة، فالصفقتين لن يكلفا النادي أي قيم مالية، علاوة على ذلك لن يتقاضيا رواتب خيالية من شأنها التأثير على الحالة الاقتصادية للنادي التي هي متأثرة كثيرًا بالفعل خلال الوقت الراهن.

وكان يفضل كومان قدوم ديباي إلى كتالونيا في يناير الماضي للتعزيز من القوة الهجومية للفريق هذا الموسم، خاصة وأن الهولندي قادر على اللعب في جميع مراكز الخط الأمامي.


كما يرى رونالد كومان أن ممفيس ديباي قادر على التأقلم سريعًا مع طريقة لعب برشلونة.


وارتبط اسم ديباي بنادي يوفنتوس الإيطالي وباريس سان جيرمان الفرنسي خلال الأسابيع الماضية، ولكن برشلونة في موقع أفضلية بشأن الظفر بخدمات نجم ليون.


أما بالنسبة إلى فاينالدوم؛ فإن كومان يرى أن وجوده لن يؤثر على نسبة مشاركة شبان الفريق، كما يرى أن مواطنه سيزيد قوة بدنية وتمركز أفضل في وسط الملعب، لذا يصر على هذه الصفقة.


ويرى كومان أيضًا أنه في حاجة إلى لاعبين يمتلكون خبرة دولية إذا كان يريد المنافسة على المستوى الأوروبي، وفاينالدوم أحد هؤلاء اللاعبين.


وسُئل فاينالدوم خلال الساعات الماضية عن مستقبله فأجاب بأنه لا يعلم شيئًا بعد، ومع ذلك فإن جميع الدلائل تشير إلى أنه راحل لا محالة إلى برشلونة الصيف المقبل، خاصة بعد رفضه في أكثر من مناسبة عروض التجديد المقدمة من إدارة ليفربول.