رسالة تحدي من فاتي للتغلب على إصابة الغضروف المفصلي

أنسو فاتي، مهاجم برشلونة يعيش معاناة كبيرة، وإزدادت هذه الأزمة منذ الاسبوع الماضي عندما تأكدت اقترابه من الخضوع لعملية جراحية ثالثة.

يعيش أنسو فاتي، مهاجم برشلونةمعاناة كبيرة، وتفاقمت هذه الأزمة منذ الأسبوع الماضي عندما تأكد اقترابه من الخضوع لعملية جراحية ثالثة في الركبة.


وفي نوفمبر 2020، تعرض فاتي لإصابة في الغضروف المفصلي للركبة اليسرى، ومنذ تلك اللحظة وبعد غياب 4 أشهر، تسير الأمور من سيء إلى أسوأ.


في البداية استغرق تعافي فاتي فترة أطول مما كانت متوقعًا، وبعدها قام بإجراء عملية جراحية ثانية سرًا، والآن يقترب من الخضوع للجراحة الثالثة، أمر لا يفضله ويرغب في الخضوع لعلاج طبيعي، وكل هذا يؤدي إلى طريق وحيد، وهو إنهاء موسمه الحالي مع البارسا.


وعلى الرغم من جميع هذه المشاكل، إلا أن فاتي يتحلى بالتفاؤل والآمال، وكأنه يرى النور في نهاية النفق المظلم.


ونشر فاتي تغريدة على حساباته الشخصية عبر مواقع التواصل الاجتماعي، مساء اليوم الأبعاء، أثناء تدريبات داخل صالة الألعاب الرياضية، للتعافي من إصاباته، مشيرًا إلى أنه عاني من نفس الأمر منذ عدة سنوات، واضطر للابتعاد عن المستطيل الأخضر لقرابة موسم، وهذا الأمر ساعده في الاستعداد لهذه الأحداث.


وكتب فاتي: «منذ عدة سنوات، تعرضت لإصابة خطيرة، بكسر في عظمة الساق وشظية الركبة، وأبعدتني لقرابة عام عن المشاركة، وعشت أيامًا كثيرة من المعاناة والآلم، ولكنني تعلمت أيضًا الكثير، وساعدتني في تقييم بعض التفاصيل الصغيرة».

وتابع فاتي: «وبمساعدة عائلتي وجميع المحترفين الذين ساعدوني في هذه اللحظة، أخذت عهدًا على نفسي بالمضي قدومًا، والعمل أكثر من ذي قبل للعودة لفعل ما أحبه».


وأضاف مهاجم برشلونة: «وللأسف الشديد، يتعين عليّ خوض نفس الموقف، والذي سأواجهه بنفس العقلية، وأريد تقديم الشكر لجميع الأشخاص الذين يقدمون الدعم لي كل يوم».


واختتم فاتي: «كرة القدم هي حياتي، ونظرًا للصعوبات الكثيرة المتواجدة أمامنا، دائمًا سأتحلي بطموح مواصلة الكفاح نحو أحلامي».

وشهدت الأيام الماضية، سفر أنسو فاتي إلى مدينة ليون الفرنسية لزيارة، برتراند كوتيت، الجراح الفرنسي المتخصص في مشكلات الركبة .


ويعلم أنسو فاتي أن الجراحة التي أجراها في ركبته لم تلتئم، لا في عملية التنظير المفصلي الأولى ولا في الثانية، بالإضافة لتفاقم مشكلة ركبته بعد تعرضه لعدوى.


ونصح الخبير الفرنسي فاتي بإجراء جراحة أخرى لاستئصال الغضروف المفصلي المتأثر، خاصة أن هذا الأمر سيساعده على العودة إلى الملاعب في فترة تتراوح من 6 إلى 7 أسابيع، وبهذا يكون قادرًا على المشاركة في كأس الأمم الأوروبية المقبلة رفقة منتخب إسبانيا وكذلك المشاركة في دورة الألعاب الأولمبية.