مباراة إسبانيا واليونان


 في هذه السطور نستخرج لكم 3 أرقام من مباراة إسبانيا واليونان في تصفيات كأس العالم قطر 2022 والتي أقيمت على ملعب لوس كارمينيس.

انتزع المنتخب اليوناني تعادلا ثمينا من مضيفه الإسبانيبتعادله معه 1-1 مساء الخميس في عقر داره في مستهل مشوار التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022 بقطر.


افتتح ألفارو موراتا التسجيل للمنتخب الإسباني في المباراة التي أقيمت ضمن منافسات المجموعة الثانية في الدقيقة 33 قبل أن يدرك الضيوف التعادل من ركلة جزاء نفذها أناستاسيوس باكاسيتاس (ق57)، لتعود اليونان بنقطة ثمينة.


وفي نفس المجموعة، فاز المنتخب السويدي بهدف نظيف على ضيفه المنتخب الجورجي لينتزع أول ثلاث نقاط في مشوارع بالتصفيات.

ويدين المنتخب السويدي بالفوز للاعبه فيكتور كلاسين من تسديدة من خارج المنطقة بعد تمريرة من النجم العائد للمنتخب السويدي زلاتان ابراهيموفيتش.


وبهذه النتيجة تتصدر السويد المجموعة بثلاث نقاط يليها كل من اليونان وإسبانيا، في حين تتذيلها جورجيا بدون نقاط، ولم تخض كوسوفو مباراتها الاولى بعد في المجموعة


مباراة إسبانيا واليونان أفرزت بعض الأرقام التي نستعرضها في السطور التالية:-


-المنتخب الإسباني نجح في التسجيل خلال كل مبارياته الـ36 الأخيرة في تصفيات كأس العالم، وذلك بواقع 96 هدفا في تلك المباريات وهذه هي أفضل سلسلة تهديفية له في التصفيات، وآخر مباراة خاضها دون إحراز أهداف كانت مباراة صربيا في 2005 خارج الديار في بلجراد.


-منذ عام 2004، لم يسجل أحد أهدافا لإسبانيا بتصفيات كأس العالم أكثر من ألفارو موراتا الذي سجل 6 أهداف، سوى كل من ديفيد سيلفا وديفيد فيا صاحبي الأهداف الثمانية، وفيرناندو توريس صاحب 7 أهداف.


-إسبانيا لم تتعرض للهزيمة في آخر 64 مباراة بتصفيات كأس العالم، فازت في 50 وتعادلت في 13، والهزيمة الأخيرة التي تعرض لها الإسبان في تصفيات كأس العالم كانت عام 1993 أمام الدنمارك بطل أوروبا آنذاك.