الدوري الإنجليزي


 أعلنت رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز موعد انطلاق الموسم الكروي الجديد في المسابقة الأبرز، البريميرليج وذلك عن الموسم الكروي 2021-2022.


وأعلنت الرابطة أن الانطلاقة ستكون في 14 أغسطس 2021 على أن تنتهي المسابقة في 22 مايو 2022.


يأتي هذا تقديما عن الموعد الذي انطلق فيه الموسم الجاري 2020-2021، والذي لم يبدأ قبل 12 سبتمبر بسبب تداعيات التأخير التي فرضها فيروس كورونا المستجد.


وكان هناك مقترح بإطلاق البطولة القادمة في السابع من أغسطس، ولكن الأندية رفضت لضيق الوقت بين بطولة يورو 2020 حال إقامتها في موعدها وبين هذا الموعد المفترض.


دفع البطولة أسبوعا إضافيا سيمنح الأندية الفرصة لتجهيز لاعبيها بشكل أفضل.


ويعتبر الدوري الإنجليزي من بين أكثر البطولات متابعة على مستوى الأندية على الإطلاق، ويحظى بمئات الملايين من المتابعين في كل أنحاء العالم بشكل أسبوعي.

يعزى هذا إلى القوة التي يتمتع بها كبار الدوري الإنجليزي ووجود أكثر من منافس على اللقب (ليفربول – مانشستر سيتي – آرسنال – توتنهام – ليستر سيتي – مانشستر يونايتد) حتى بات الحديث عن السداسي الذهبي وليس المربع الذهبي كما هو معتاد.


ويحتل مانشستر سيتي صدارة جدول ترتيب الدوري الإنجليزي قبل 10 مباريات من الختام، ويبدو المرشح الأكثر فوزا للتتويج بلقب الدوري الإنجليزي وسط أداء متميز ومتطور من كتيبة الإسباني بيب جوارديولا.


بينما يحمل ليفربول لقب الدوري الإنجليزي هذا الموسم، ولكنه مني بموسم صعب للغاية على الصعيد المحلي رغم بلائه الحسن قاريا إذ وصل إلى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا ويستعد لملاقاة ريال مدريد في إسبانيا في السادس من أبريل المقبل، ولكنه محليا لا يبلي ذات البلاء إذ يحتل المركز السابع في لائحة جدول ترتيب الدوري الإنجليزي ويملك في رصيده 46 نقطة.